مرحباً بكم في منتدى مدرسة
أبوبكر الصديق الثانوية
بنين بقنا
مرحباً بكم في منتدى مدرسة
أبوبكر الصديق الثانوية
بنين بقنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تعليمي - إجتماعي - ديني - ثقاقي - تكنولوجي - ترفيهي
&& مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية بنين بإدارة قنا التعليمية ترحب بالزائرين &&
::
منتدى العلوم الدينية
::
الإعجاز العلمي في القرآن والسُنة النبوية
" صـــــــورة وآيــــــــــــة "
كاتب الموضوع
رسالة
خالد السيد
مدير المنتدى
عدد المساهمات
:
103
تاريخ التسجيل
:
20/05/2012
العمر
:
56
الموقع
:
منتدى الدكتور ياسرعبدالله
موضوع: " صـــــــورة وآيــــــــــــة "
الإثنين 4 يونيو 2012 - 2:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صورة وآية : نملة تحمل أختها للدفاع عنها
في عالم الحشرات نرى مجتمعاً قائماً بذاته ، التعاون والعمل
والدفاع وتدبير شؤون الأسرة وغير ذلك وكل هذه الأعمال
تؤديها وفق نظام مبرمج يشهد على قدرة المولى جل جلاله....
بعد أن تقطع الورقة وتحملها إلى المستعمرة لتتغذى عليها هي
وأبناءها ، فإن الحشرات والذباب الطفيلي تحاول الهجوم على
هذه النملة ، ولكن النملة لا تستطيع الدفاع عن نفسها لأنها تحمل
الورقة بفكيها ... ولذلك فإنها تحمل نملة أخرى فوق الورقة
( كما نرى في الصورة ) مهمة هذه النملة الدفاع عن أختها ...
سبحان الله الذي علم النمل هذه التقنيات في الدفاع عن نفسه،
وهذا أسلوب من أساليب الرزق ، ولولا هذه الوسائل لانقرض
مجتمع النمل ولكنها رحمة الله بخلقه ، فهو القائل:
(وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)
[العنكبوت: 60].
صورة وآية : التراحم بين الحيوانات
في كل صورة نرى عظمة الخالق تتجلى، ونتذكر آية من آيات
الحق تبارك وتعالى، وهكذا ننظر إلى مخلوقات الله من حولنا
نظرة إيمانية تدبرية ....
هذه صورة عرضها موقع ألماني DW-WORLD.DE وتظهر
الدب القطبي "بيل" وهو يداعب الدبة القطبية "لارا" في حديقة
الحيوان في مدينة جيلزنكيرشن الألمانية. وهذه الصورة تُظهر
مدى الرحمة والعطف بين هذه الحيوانات. فعلى الرغم من
شراستها إلا أن الله تعالى أودع فيها شيئاً من الرحمة تتراحم به
فيما بينها تماماً كما يتراحم البشر. ولذلك قال تعالى:
( وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ
مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ )
[الأنعام: 38].
ونتذكر رحمة الله بعباده، فالله أشد رحمة بنا كما أخبر بذلك
النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فالرحمة كانت جزءاً من منهج
النبي ولذلك سماه الله (الرؤوف الرحيم) وهما صفتان لم يوصف
بهما أحد إلا الله ورسوله:
(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ
بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا
هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
)
[التوبة:
128-129].
بناء الجسور عند النمل : مثال رائع للتضحية والتعاون
إنه عالم عجيب وغريب لا نهاية لأسراره ... إنه عالم النمل ...
ففي كل يوم يكشف العلماء شيئاً جديداً يظهر روعة هذا المخلوق
الصغير الذي يستحق فعلاً أن ينزل الله سورة يسميها باسمه ،
مَن الذي يهدي هذه السلحفاة البحرية ؟
يقول العلماء إن كثير من الكائنات الحية تستخدم المجال
المغنطيسي للأرض في رحلتها وهجرتها وتنقلها وتوجهها ،
كذلك أودع الله في دماغ هذه المخلوقات برامج خاصة للقيادة
والتحكم ،
أعجبني
لم يعجبني
" صـــــــورة وآيــــــــــــة "
صفحة
1
من اصل
1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::
منتدى العلوم الدينية
::
الإعجاز العلمي في القرآن والسُنة النبوية
::
منتدى العلوم الدينية
::
الإعجاز العلمي في القرآن والسُنة النبوية
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--المنتدى العام
| |--الإعلانات العامة
| |--لوحة الإعلانات
| | |--نتيجة الصف الأول
| | |--نتيجة الصف الثاني
| | |--نتيجة الصف الثالث
| |
| |--ألبوم صوروفيديوهات المدرسة
|
|--منتدى العلوم الدينية
| |--القرآن الكريم
| |--الدروس والفيديوهات الإسلامية
| |--الحديث الشريف والسيرة النبوية
| |--الإعجاز العلمي في القرآن والسُنة النبوية
|
|--منتدى المناهج والمقررات الدراسية
| |--قسم اللغة العربية
| |--قسم اللغة الإنجليزية
| |--قسم اللغة الفرنسية
| |--قسم الرياضيات
| |--مادة التاريخ
| |--مادة الجغرافيا
| |--مادة الكيمياء
| |--مادة الفيزياء
| |--مادة الأحياء
| |--مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية
| |--علم الإجتماع
| |--علم النفس
| |--مادة الفلسفة
| |--الإقتصاد والإحصاء
| |--مادة الحاسب الآلي
|
|--منتدى الأنشطة والمجالات المدرسية
| |--التربية الإجتماعية والأخصائي الإجتماعي
| |--التربية المسرحية
| |--الصحافة والإذاعة المدرسية
| |--التربية الموسيقية
| |--التربية الرياضية
| |--التربية النفسية والأخصائي النفسي
| |--المكتبة المدرسية
| |--التربية الفنية
| |--المجال الصناعي
| |--المجال الزراعي
| |--الوسائل التعليمية
|
|--منتدى التربية والتعليم
| |--ضمان جودة التعليم والإعتماد
| |--كُتب وموسوعات علمية ودينية وثقافية
| |--التنمية البشرية وتطوير الذات
| |--نشرات وقرارات وزارية
|
|--منتدى البرمجيات والكمبيوتر
| |--برامج الكمبيوتر والإنترنت
| |--طلبات البرامج والشروحات
|
|--المنتدى الإجتماعي والصحي والترفيهي
| |--الموضوعات العامة والآراء المختلفة
| |--التهاني والمناسبات والإهداءات
| |--الصحة العامة والطب البديل
| |--الطرائف والغرائب والإبتسامات
| |--الألعاب والألغاز والتسلية
|
|--المنتدى الإداري
|--شئون العامين بالمدرسة
|--شئون الطلبة بالمدرسة
|--المشكلات والمقترحات
|--سلة المهملات